الأربعاء، 25 أبريل، 2012

20/1/2011
ثقافة التميز

تم نشرها بمجلة الامن بشرطة دبي

ثقافة التميز

في سباق التميز ليس هناك خط للنهاية
بالفعل في سباق التميز لا يوجد هنالك خط للنهاية وهذه مقولة صاحب السمو محمد بن راشد أل مكتوم , فالتميز ثقافة وعملية مستمرة تتطلب التحسين المستمر  كما تتطلب أيضا مواكبة تطورات العصر وتطلعات المستقبل .
بادرت مؤسسات دبي بالاهتمام بثقافة التميز وأخذت راية الأولوية في دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وفي دبي بشكل خاص لنشر هذه الثقافة , الأمر الذي جعل دبي اليوم من أفضل الأماكن الاستثمارية والسياحية والمرموقة في العالم كما أنها أصبحت من أفضل الوجهات التي يسعى إليها الناس لمعرفتها . كما نريد أن تعم هذه الثقافة المؤسسات الاتحادية والمحلية لكي نسير جميعا تحت راية واحدة لتحقيق التميز في دولتنا الحبيبة.
إن على المؤسسات الاستفادة من تجربة دبي الجريئة التي أصبح الآخرون يستفيدون منها أكثر من مؤسساتنا الاتحادية والمحلية . وعلى سبيل المثال فتارة نرى أن هناك وفد من دولة أوروبية يريد أن يطلع على تجربة دبي وتارة أخرى نرى دول متقدمة من قارة أخرى أيضا تريد أن تستفيد من تجربة دبي والأولى بهذه الاستفادة هي مؤسساتنا الحكومية والاتحادية والمحلية التي دائما نراها تخطو خطوات خجولة في هذا المجال  ونرى أيضا واقع الحال في مؤسستنا وما تعانيه من تخبط في الإجراءات وما شابه ذلك.

لذلك يجب علينا الاستثمار في الإنسان وبتطويره يمكننا أن نصنع مؤسساتنا ومصانعنا  وهذه مقولة صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .ويمكن للموارد البشرية أن تلعب دورا رئيسا وحيويا في تطوير مواردنا البشرية في أية مؤسسة كانت لأنها هي الرئة التي تتنفس بها  مؤسساتنا فمتى ما كانت فاعلة وجدية في التطوير والتحسين المستمر نرى أن ذلك الحال ينعكس إيجابا على تطور المؤسسة وإن كانت لا تهتم بثقافة الجودة والتطوير ركنت إلى المواضيع التافهة والى سفاسف الأمور مثل التركيز بشكل 500% على عملية الحضور والانصراف , بل على العكس تماما إن دور الموارد البشرية كبير جدا في أية مؤسسة ولا ينحصر فقط على عملية الحضور والانصراف بل هي جزء من كل في مفهوم الموارد البشرية . لذلك يجب ويفضل الاهتمام والاستثمار بشكل اكبر في الموارد البشرية فمتى ما أعطيته أعطاك  وهذا بدوره سوف ينعكس بشكل ايجابي بتطور منظومة العمل بمؤسساتنا.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية